المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل يونس ولد فضة ح 25 : مشاهدة مسلسل يونس ولد فضه حلقة 25 رمضان 2016


امير الفتلاوي
06-30-2016, 10:36 AM
مشاهدة مسلسل يونس ولد فضة الحلقة 25 رابط مشاهدة مسلسل يونس ولد فضه حلقة 25 رمضان 2016
يشارك الفنان عمرو سعد هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسله الجديد “يونس ولد فضة”، فيقدم شخصية الصعيدي ولكن بشكل مختلف عما تم تقديمه من قبل.
ويقول سعد عن دوره في المسلسل: “نقدم عملاً من قلب الصعيد المعاصر، ونجمع فيه بين “الجلاّبية” كمظهر من ملابس الصعايدة، وبين علاقتهم المميزة بمظاهر العصر الحديث كمختلف وسائل التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
يعتبر عمرو سعد هذه التفاصيل مصدر غنى للمَشهد والصورة، مشدداً على ثقته بالمؤلف واختيارات الشركة المنتجة ورضاه عن التعامل مع المخرج، ويضيف عمرو سعد: “غالباً ما تظهر الدراما الصعيدية على الشاشة بشكل تقليدي قديم بخلاف “يونس ولد فضّة”، التي ألعب فيها دور “يونس” وهو شخصية مثقفة في دراما إجتماعية غنية بالتفاصيل، تحكي عن التطورات والأحداث في الصعيد ضمن إطارٍ دراميٍ ذي طابعٍ إنساني يجمع بين الأسطورة والواقع، وبذلك سنشاهد هذه المنطقة كما لم نرها سابقاً”..
وتدور قصة المسلسل حول “إبراهيم” ذو العشر سنوات والذي يتورط في قضية شرف دفاعا عن إحدى شقيقاته، ليهرب من المنزل تاركا شقيقاته بلا معيل ..
ليصل إبراهيم إلى بيت “فضّة”، المرأة القوية التي فقدت بدورها ابناً وزوجاً، فاعتبرت أن الله عوّضها عن فقدها بهذا الطفل الذي سيُعرف لاحقاً باسم “يونس ولد فضّة”، وتجمع القصة بين الطابع الأسطوري والواقع المعاش ضمن قالب معاصر، حيث ستكون التطوّرات الدرامية شاهدة على معالم الحضارة والتطور الذي يعيشه الصعيد في أيامنا هذه، وبطريقة لم نشهدها في أعمال صعيدية سابقة”.
النجمة سوسن بدر والتي ستقدم دور “فضة” السيدة التي ستقوم بتربية الطفل “إبراهيم” تتحدث عن قصة المسلسل وكاتبه عبد الرحيم كمال والمتخصص في الدراما الصعيدية فتقول عنه ” هو ابن الصعيد ومن أكبر العائلات فيه، ولديه مخزوناً وموروثاً كبيراً من الحكايات الخاصة بالمنطقة التي يعرفها جيداً”.
وتعتبر سوسن بدر أن “هذه الميزة تزيد من صدقية الحكاية، على اعتبار أن معظم ما يقدم من أعمال صعيدية على الشاشة تعوزها الواقعية”،مشيرة إلى أن “النص يدمج بإبداع بين الأساطير التي نسمعها وبين العادات والتقاليد والحقائق”.
وحول شخصيتها في العمل تقول: “أقدم شخصية فضّة المرأة الصلبة التي تعرف كيف تصل إلى ما تصبو إليه، وتضطر بعد وفاة زوجها لأن ترعى ابراهيم، وتطلق عليه اسم ابنها المتوفي يونس، لتواجه معه ومن أجله مصاعب الحياة”.
الكاتب عبد الرحيم كمال يتحدث عن المسلسل قائلا: “العمل هو عبارة عن أسطورة شعبية تدور أحداثها في إطار اجتماعي إنساني داخل الصعيد المصري، حيث نسلّط الضوء على العديد من التفاصيل أبرزها علاقة الأم بابنها والأخ بإخوته”. ويلفت كمال إلى أن المسلسل يعالج بعض قضايا المرأة في الصعيد إلى جانب رصده علاقات العائلات ببعضها في ظل التركيبة الاجتماعية السائدة”.
المخرج أحمد شفيق كشف عن إضطراره للذهاب إلى الصعيد والتنقل بين المدن هناك لمعرفة كيف يتحدث الناس وكيف يتصرفون، كما أكد أن شخصية “فخري” والتي يقدمها الممثل الكبير عبد العزيز مخيون محركا رئيسيا للأحداث.
يضم المسلسل مجموعة من النجوم الشباب منهم ريهام حجاج والتي أبدت تخوفها في أول الأمر من تقديم شخصية صعيدية ولكنها قبلت بالدور لأن الشخصية شجعتها على هذا، وتقول عن الدور: النَصّ جذاب، وهذا من أهم عوامل النجاح، إلى جانب الممثلين المحترفين والإدارة المتميزة للمخرج أحمد شفيق، لذا أتوقع أن يجد العمل صدى طيباً بين الناس”. وحول دورها في العمل تقول ريهام: “أقدم شخصية صفا، وهي الحب الحقيقي ليونس، والرومانسية القائمة بينهما ستكون عنصر جذب إضافي للجمهور”.
وتقدم سهر الصايغ دور زوجة “يونس أو إبراهيم” وتقول عن الدور : “أجسد دور “رضوى” زوجة يونس أو إبراهيم، وهي امرأة مغلوبة على أمرها، ولا تعرف أن زوجها ليس ابن فضّة الحقيقي.. هي الزوجة العاشقة وليست المعشوقة لأن قلب زوجها مشغول مع أخرى”. وتشير سهر إلى أن “الشخصية فيها ملامح رومانسية مختلفة عن تلك التي نراها في أعمال دراميّة أخرى، فهي نموذج مشابه لقصص الحب بتفاصيله وصعوباته في الصعيد”.
مسلسل “يونس ولد فضة” يجمع نخبة من الممثلين، منهم: عمرو سعد، سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، ريهام حجّاج، محمد التاجي، هبه مجدي، صفاء الطوخي، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوي، أنعام سالوسة، أحمد حلاوة، أميرة العايدي، أحلام الجريتلي، إلهام عبد البديع، حسن عيد، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق.
مشاهدة مسلسل يونس ولد فضة حلقة 25 موقع شاهد نت إضغط هنا (https://shahid.mbc.net/ar/series/141392/%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%88%D9%84%D8%AF-%D9%81%D8%B6%D8%A9.html)

♥Şηôω ώћίţє♥
06-30-2016, 10:39 AM
شكراً جزيلاً لموضوعك يا امير الفتلاوي...

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي