المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجم كتالوني سابق مرشح لتدريب منتخب إسبانيا,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-30-2016, 05:51 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-7-9-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/51100)
سطع اسم كارليس بويول القائد السابق لبرشلونة ضمن المرشحين المحتملين للعمل بالجهاز الفني الجديد لمنتخب إسبانيا بعد رحيل فيسنتي ديل بوسكي رغم عدم تمتعه بخبرة في مجال التدريب.

ويبدو ديل بوسكي قريبا من ترك الماتادور بعد إخفاق الخروج من دور الـ16 بيورو 2016 على يد إيطاليا ليبدأ أنخل ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني البحث عن مدرب جديد يفضل أن يكون شابا لبدء مرحلة جديدة.

وتشير التكهنات إلى أن ميتشل، المدرب السابق لأولمبيك مارسيليا، هو الأقرب لخلافة ديل بوسكي مع إسناد مهمة المدير الفني لرمز شاب من النجوم السابقين. وترشح بويول لهذا المنصب وكذلك فرناندو هييرو القائد السابق لريال مدريد.

ورغم انتمائه لإقليم كتالونيا المطالب بالانفصال، يحظى بويول بشعبية كبيرة داخل إسبانيا وبعلاقات صداقة بالمنافسين المحليين، وكان عنصرا فعالا بالجيل الذهبي للا روخا وتوج بكأس العالم وببطولة أوروبا.

وبعد اعتزاله اتجه بويول للعمل كوكيل للاعبين، ولعب دورا في انتقال مارك بارترا مدافع برشلونة إلى بروسيا دورتموند الألماني قبل بضعة أسابيع، ولم يخض أي تجربة تدريبية لكن تمتعه بالخبرة والشخصية القيادية قد يشفع له لتولي منصب داخل الجهاز الفني الجديد قبل كأس العالم 2018.