المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تناغم في ألحانها: بروفيترول بالفراولة و الشوكولاته


امير الفتلاوي
09-19-2016, 10:50 AM
عندما نقول أن إبداعات المطبخ الفرنسي (http://alfood.com/cuisine/french/) https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f1eb-1f1f7.png*لا تقف عند طبق محدد https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f644.png*فنحن كلنا ثقة من هذا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png*فكيف لو امتزجت هذه الإبداعات مع لمسات المطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/) المتقنة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f1fa-1f1f8.png؟ فإن الناتج سيكون طبق شهي و لذيذ قد قل نظيره https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png*فإذا أردنما أن نقوم بتحضير فطائر*بروفيترول أو كريم بوفز ستكون فرنسية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png*أما بروفيترول بالفراولة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f353.png*و الشوكولاتة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f36b.png*فستكون فرنسي-أمريكية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f602.png

على الرغم من كثرة خطواتها واعتدال مدة تحضيرها ?*إلا أنها ستولد لنا الكثير من المشاعر بمجرد النظر إليها مع امتزاج ألوانها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png*بل بمجرد تحضيرنا لتلك الفطائر الصغيرة سنجتاز شوطاً كبيراً مع الحيرة التي قد تعصف بأفكارنا حيال طبق الحلى المثالي لهذه الأمسية ?*ولهذا قررنا أن نقدم لكم هذه الوصفة الجميلة*?

تناغم في ألحانها: بروفيترول بالفراولة و الشوكولاته



مطبخالمطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/), المطبخ الفرنسي (http://alfood.com/cuisine/french/)

عدد الحصص مدة التحضير 25 - 28قطعة 40دقيقة مدة الطهي 40دقيقة



المقادير
مكونات عجينة البروفيترول أو عجينة اكلير

مكونات عجينة البروفيترول أو عجينة اكلير


1كوب
دقيق متعدد الإستعمالاتمنخول
1كوب
ماء
½كوب
زبدة
5حبة
بيض
1ملعقة صغيرة
سكر
½ملعقة صغيرة
ملح



مكونات الكريمة ( كريم شانتي بالفراولة )

مكونات الكريمة ( كريم شانتي بالفراولة )


100غرام
فراولةمفروم ناعم
2كوب
كريمة سائلة كثيفة
3ملعقة طعام
سكر بودرةأقل أو أكثر حسب الرغبة
1ملعقة صغيرة
مستخلص الفانيليا( فانيليا سائلة )



مكونات صوص الشوكولاته

مكونات صوص الشوكولاته


200غرام
شوكولاته داكنةمقطعة شرائح
2ملعقة طعام
زبدة



مكونات إضافية

مكونات إضافية


400غرام
فريزمغسول ومنظف ومقطع
40غرام
شوكولاته داكنةمبشورة







خطوات التحضير
طريقة عمل فطائر كريم بوف ( فطائر البروفيترول )

سوف نبدأ بتسخين كوب من الماء في قدر عميق مخصص لطهي الصلصات على نار متوسطة.

ثم سنقوم بإضافة الزبدة و نصف ملعقة صغيرة من الملح و ملعقة صغيرة من السكر مع التحريك المستمر إلى أن تذوب المكونات ويبدأ الغليان.

عندها، سنقوم بإضافة كوب من الدقيق مع التحريك المستمر باستخدام ملعقة خشبية، وسنستمر بالتحريك إلى أن نلاحظ بأن العجينة قد تجانست وطبقة رقيقة منها قد بدأت بالتشكل على قاع القدر. أي تقريباً 2 إلى 3 دقيقة بعد تجانس العجينة ومع التحريك المستمر.

هنا سوف نقوم بإيقاف المصدر الحراري ومباشرة سنقوم بنقل العجينة التي تشكلت معنا إلى وعاء زجاجي وسنتركها تبرد قليلاً لبضع دقائق.

بعد أن بردت العجينة قليلاُ، سنبدأ بإضافة 4 حبة من البيض، ولكن الواحدة تلو الأخرى. حيث سنقوم بإضافة بيضة، ثم نقوم بتحريكها مع العجينة، باستخدام ملعقة خشبية، إلى أن تتجانس معها، وبعدها نقوم بإضافة البيضة الثانية والثالثة والرابعة بنفس الطرية. سنلاحظ بعدها أن العجينة قد اصبحت سميكة ومتلاصقة.

والآن وفي صينية مخصصة للشوي في الفرن، سنقوم بوضع ورق زبدة في قاعها، ثم سنقوم بتشكيل كرات (غير متجانسة) من العجينة، بحيث يكون قطر الكرة بيم 2.5 و 3 سنتيمتر.

والآن سنقوم بدهن الكرات بالقليل من البيض المخفوق، وسنقوم بعدها بوضع الصينية في فرن ساخن بدرجة حرارة 190 مئوية لمدة تتراوح بين 25 و 30 دقيقة، وتكون بعدها وتكون بعدها فطائر البروفيتول ( كريم بوف ) قد أصبحت جاهزة بعد أن نتركها لتبرد تماماً خارج الفرن.




طريقة عمل كريم شانتي بالفراولة

في وعاء معدني بارد، سنقوم بمزج الكريمة السائلة الكثيفة، باستخدام ويسك، مع 3 ملعقة طعام من السكر البودرة حتى يذوب السكر.

ثم سنقوم بإضافة مستخلص الفانيليا ونتابع التحريط حتى نلاحظ أن الكريمة قد أصبحت بقوام غير متجانس، أي عندما نرفع الويسك من الكريمة نلاحظ أن الكريمة قد تشكلت على الويسك وقد خلّفت نتوءات مدببة، هنا نكون قد حصلنا على كريمة مثالية.

عندها سنقوم بمزج الكريمة مع الفراولة المفرومة.




طريقة عمل صوص الشوكولاته

سنقوم بوضع قدر من الماء على نار متوسطة، ثم سنقوم بوضع وعاء زجاجي مقاوم للحرارة فوق هذا القدر بحيث يغطي القدر بالكامل تقريباً.

ثم نضع شرائح الشوكولاته مع الزبدة مع التحريك المستمر باستخدام ملعقة الكيك البلاستيكية المسطحة إلى أن تذوب المكونات وتتشكل معنا صلصة شوكولاته سائلة وجاهزة للإستعمال.




فطائر بروفيترول بالفراولة و الشوكولاته

الآن سوق نقوم بعمل ثقب صغير في أسفل كل فطيرة من التي قمنا بتحضيرها.

ثم سنقوم بحشوها بكريمة الفراولة من خلال هذا الثقب وباستخدام الكيس المخصص لتزيين واستعمال الكريمة.

وسنضع بضع من تلك الفطائر المحشوة بكريمة الفراولة في طبق مع القليل من قطع الفراولة الطازجة.

وسنقوم بسكب القليل من صوص الشوكولاته فوقها مع رشة شوكولاته داكنة.

والآن ملعقة أو شوكة بجانبها ومباشرة إلى التقديم وإبهار ضيوفنا وعائلتنا.








ملاحظات الوصفة


من المفضل استعمال كيس الضغط المخصص للكريمة أثناء وضع كرات العجينة على ورق الزبدة في الصفيحة المعدنية المخصصة للشوي في الفرن.
ولصعوبة رفع الكيس عن ورق الزبدة بعد تشكيل الكرات، وذلك لأن العجينة نوعاً ما متلاصقة، يفضل دهن القليل من العجينة على زوايا الصفيحة المعنية ومن ثم لصق ورق الزبدة فوقها وتصبح عملية تشكيل الكرات فوق ورق الزبدة سهلة، ودون التصاق كيس العحينة بورقة الزبدة.
في حال تشكل رؤوس مدببة من العجينة بعد تشكيل كراتها، ستحترق هذه الرؤوس اثناء خبز تلك الفطائر، لذلك وجب علينا أن نقوم بترطيب أصابعنا بالقليل من الماء ومن ثم ضغط تلك الرؤوس بلطف.
وتستخدم هذه العجينة ذاتها في تحضير الاكلير منزلياً.
أثناء تحضير الكريمة، يجب أن لا نقوم بخفقها كثيراً والتوقف عن الخفق حين وصولها إلى القوام والمطلوب وإلا سوف تتحول إلى زبدة.
وعند تحضير وإذابة الشوكولاته، علينا أن نبعدها قدر المستطاع عن الرطوبة والماء حتى لا تؤثر في قوام ونكهة الشوكولاته.






The post تناغم في ألحانها: بروفيترول بالفراولة و الشوكولاته (http://alfood.com/recipes/strawberry-chocolate-profiterole-pie/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).