المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غوارديولا: ليس أفضل من دي بروين إلا ميسي,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-19-2016, 05:10 PM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/68493)
قال بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إنه يصنف اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين كواحد من أفضل اللاعبين الذين تولى تدريبهم، باستثناء الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وأحرز دي بروين أول هدف لمانشستر سيتي في المباراة التي فاز بها 4-0 أمام بورنموث السبت في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز اللاعب البلجيكي 18 هدفا، وساعد في إحراز 16 آخرين في 48 مباراة مع مانشستر سيتي، الذي بدأ الموسم بتحطيم رقمه القياسي بالفوز في ثماني مباريات متتالية في شتى المسابقات.

وقال غوارديولا “ميسي يجلس على الطاولة منفردا. ولا يُسمح لأحد غيره (بالجلوس). لكن بوسع كيفين أن يجلس على الطاولة المجاورة”.

وخلال مسيرته المتميزة، درّب غوارديولا (45 عاما) بعضا من أفضل لاعبي العالم، بينهم الإسبانيان تشابي ألونسو وأندريس إنييستا في برشلونة، والهولندي آريين روبين والألماني توماس مولر في بايرن ميونيخ.

واحتاج دي بروين سبع مباريات لإثبات موهبته لمدربه الجديد، واستغرق 15 دقيقة فقط لإحراز الهدف الأول أمام بورنموث، مثلما فعل في المباراة أمام مانشستر يونايتد على ملعب الأخير منذ نحو أسبوع.

وقال غوارديولا “كيفين لاعب رائع”، مضيفا أنه “يتخذ القرار المناسب في اللحظة المناسبة في كل مرة”.

ولا يُعتبر دي بروين واحدا من لاعبي الدوري الممتاز المحبين للظهور خارج الملعب. لكن وفقا لغوارديولا، فإن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يتمتع بطموح شديد، وحريص على الفوز بالجوائز الفردية الرئيسية التي ظلت منذ عام 2008 حكرا على ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني.

وقال غوارديولا “لا أعرفه جيدا، لكن ما أستطيع ملاحظته هو أنه رجل يحب أن يكون في بيته مع زوجته وأولاده… فقبل المباراة يكون مسترخيا وهادئا”.

وأضاف “إنه الأفضل، ولا شك في ذلك. إننا محظوظون بوجود كيفين معنا”.

ومضى قائلا “لكن كي تكون الأفضل، يتعين عليك أن تفوز بالألقاب. ربما أكون مخطئا، لكنني أعتقد أنه يود الفوز بهذه الجوائز الفردية”.