المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهي وغني وبسيط: دجاج مقلي مع خضار سوتيه


امير الفتلاوي
09-23-2016, 08:10 PM
يكاد لا يخفى علينا بأن الوصفات المحضرة من الدجاج تكون سريعة التحضير ? وأسرعها التي تكون محضرة باستعمال صدور الدجاج الطازجة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f414.png*فماذا لو كان طبقنا دجاج مقلي مع القليل من زيت الزيتون والخضار السوتيه ورشة من التوابل من هنا و هنا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png؟!

لن يكون سريع التحضير فقط! بل سيكون خارق السرعة وشهي كتير https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png*ومناسب لحمية معينة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png*وبتحضيره لن نشعر بأي تقصير https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png*بل نكهة غنية و طعم خطير ?*فكلنا نعلم بأن أطباق الدجاج شهية وفيها شيء من التوفير https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4b8.png*لذلك لا داعي لقضاء ساعات طويلة ولا داعي للكثير من التحضير ?*لأنها أحد حلول الحمية اللذيذة دون أي تفكير ?*لذلك ما رأيكم أن نقوم معاً بتحضير هذه الوصفة السهلة لنجد كم أن طعمها بالتجربة جدير؟*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

شهي وغني وبسيط: دجاج مقلي مع خضار سوتيه



مطبخالمطبخ الأوروبي (http://alfood.com/cuisine/european/)

عدد الحصص مدة التحضير 2شخصين 10دقيقة مدة الطهي 10دقيقة



المقادير





400غرام
صدور دجاج طازجةمقطعة مكعبات متوسطة الحجم
300غرام
فطر طازجمنظف ومغسول ومقطع شرائح سميكة
2حبة
فلفل أحمر حلومتوسطة الحجم
2عود
بصل أخضرمقطع شرائح دائرية
3ملعقة طعام
زيت زيتون
½ملعقة صغيرة
صوص صويا
½ملعقة صغيرة
خل تفاح
القليل من
فلفل أسود خشن
رشة
أوريغانو

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


في مقلاة قليلة العمق وعلى نار متوسطة إلى عالية، سنقوم بوضع 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون إلى أن يسخن الزيت.

نقوم بإضافة شرائح الفطر الطازج مع التحريك المستمر إلى أن تبدأ شرائح الفطر بالتحمر، عندها نقوم بإضافة مكعبات الدجاج ونقوم بتقليبها قليلاً إلى أن يبدأ لونها بالتغير.

عندها نقوم بخفض النار إلى متوسطة ونقوم برش القليل القليل من الملح حتى يحرر الفطر بعضاً من سوائله كي يكتسب الدجاج الكثير من النكهة.

وبعد دقيقتين من التحريك، نقوم برفع النار مرة أخرى لتكون بين المتوسطة والعالية، ونقوم بإضافة البصل الأخضر والفلفل الأحمر وكلاً من الملح والفلفل الأسود الخشن مع صوص الصويا وخل التفاح والأوريغانو وملعقة زيت الزيتون المتبقية.

نتابع التحريك إلى أن تجف السوائل بشكل شبه كامل ولن يستغرق هذا إلا دقيقتين أو ثلاث ليكون عندها الطبق قد اصبح جاهزاً للتقديم مباشرة.








ملاحظات الوصفة


إضافة القليل من الزنجبيل المبشور والفلفل الابيض الناعم مع رشة من بودرة الثوم سيعطي طبقنا الكثير من النكهة.
بالتأكيد يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز الأبيض المطهو على البخار.






The post شهي وغني وبسيط: دجاج مقلي مع خضار سوتيه (http://alfood.com/recipes/fried-chicken-sauteed-veg/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).