المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خفيفة، اقتصادية و شهية: كفتة الدجاج المشوية


امير الفتلاوي
09-23-2016, 08:10 PM
علينا أن نعترف الآن https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png*بأن معظمنا يظن بأن الأكلات والأطباق الخفيفة أو كل ما له ارتباط بالحمية يفتقر للنكهة الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png*نعم! أليس ذلك بصحيح https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f602.png؟ في الحقيقة أن هذا الكلام نوعاً ما صحيح ولكن فقط لمن يحب الدسم والسمن والشحم (أنا مثلاً*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png) ولكن بالتأكيد لا يخل الأمر من بعض الأطباق أو حتى الكثير منها التي تكون غنية بالنكهة الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png*وأتت كفتة الدجاج اليوم لتثبت عدم صحة نظرية افتقار الأكلات الخفيفة للنكهة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4aa.png*حيث أنها من الوصفات التي لا تتطلب إلا للقليل من المكونات الأساسية وما تبقى هو بهارات تعود لرغبتكم المفضلة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png*وبالنتيجة سنحصل على كفتة صحية قليلة الدسم وقد تكون من أمثل أطباق الحمية اللذيذة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png*وسنبدأ بتحضيرها بعد بضع سطور من هنا!*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

خفيفة، اقتصادية و شهية: كفتة الدجاج المشوية



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/), المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/)

عدد الحصص مدة التحضير 3 - 4أشخاص 20دقيقة مدة الطهي 20دقيقة




خطوات التحضير


نبدأ أولاً بفرم صدور الدجاج في الفرامة الكهربائية المنزلية.

ثم نقوم بعدها بمزجها مع البيض وفتات الخبز حتى تتجانس ولكن ليس بشكل كامل.

والآن نقوم بإضافة الكمون والفلفل الأسود الخشن و الملح و شرائح الفلفل الأحمر و كلاً من النعناع والبقدونس الطازج المفروم وأخيراً البصل.

نتابع العجن حتى تمتزج المكونات بشكل شبه متكامل، ومن ثم نقوم بتشكيلها بشكل دوائر متوسطة السماكة وصغيرة الحجم، بعد أن قمنا بترتطيب كلتا يدينا بالقليل من زيت الطهي. ثم نضع شرائح الكفتة في البراد لمدة 20 دقيقة كي ترتاح وتتماسك.

وصلنا إلى الخطوة الأحيرة وهي بقلي وتحمير شرائح الكفتة في مقلاة مسطحة مع القليل من زيت الزيتون وعلى نار متوسطة مع التقليب المستمر إلى أن يتحمر سطحي الكفتة بالتساوي مما يدل على نضجها.








ملاحظات الوصفة


من الممكن أيضاً تحضير كفتة الدجاج غي فرن ساخن بدرجة حرارة 170 مئوية لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة.
أمّا بالنسبة للبصل، فهناك عدة طرق لاستخدامه مع هذه الوصفة تبعاً للرغبة، حيث إذا قمنا بفرمه بقطع كبيرة فسنحصل على قرشة البصل الخفيفة، وإذا قمنا ببرش البصل فسنحصل على نكهة بصل قوية وعجينة كقتة متماسكة.
تقدم مع السلطات وأفضلها سيكون السلطة اليونانية (http://yonet.alfood.com/recipes/greek-salad/) بجبنة الفيتا.






The post خفيفة، اقتصادية و شهية: كفتة الدجاج المشوية (http://alfood.com/recipes/chicken-kofta/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).