المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماراثون برلين.. بيكيلي يحرز المركز الأول,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-25-2016, 05:30 PM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/70067)
أحرز العداء الكيني، كينينيسا بيكيلي، الأحد، المركز الأول في سباق ماراثون برلين الدولي مسجلا ثاني أفضل توقيت في التاريخ.وقطع بيكيلي (34 عاما) مسافة السباق بزمن 2:03:03 ساعة (التوقيت الرسمي) بفارق 6 ثوان عن الرقم القياسي العالمي للسباق (2:02:57 ساعة)، والذي حققه الكيني دينيس كيميتو في ماراثون برلين بالذات عام 2014.

وشهد السباق منافسة قوية بين بيكيلي والكيني ويلسون كيبسانغ بطل مارثون برلين عام 2013، الذي حل ثانيا بزمن 2:05:31 ساعة.

وقال بيكيلي: “نعم، حسمت المركز الأول مثلما خططت”، مضيفا: “كنت أرغب في تحطيم رقمي القياسي الشخصي، وحققت رقما رائعا. انا مستاء قليلا لأنني فشلت في تحطيم الرقم القياسي العالمي بثوان قليلة”.

من جهته، قال كيبسانغ: “كنت أرغب في تحطيم الرقم القياسي العالمي، ولكنني نجحت في تحسين رقمي الشخصي”، مضيفا: “قدمنا سباقا رائعا، وفي المرة المقبلة سنحطم الرقم القياسي العالمي”.

وتعود المواجهة الأخيرة بين بيكيلي وكيبسانغ إلى ماراثون لندن هذا العام وكانت الغلبة للإثيوبي الذي حل ثالثا (2:06:36 ساعة) على حساب الكيني الخامس (2:07:57 ساعة).

وحقق بيكيلي البطل الأولمبي السابق في سباقي 5 آلاف و10 آلاف متر وبطل العالم 5 مرات في السباقين، رقما قياسيا إثيوبيا.

ويدين بيكيلي برقمه الجديد إلى كيبسانغ، الذي أعلن قبل السباق أنه جاء إلى برلين من أجل الرقم القياسي العالمي، ولذلك طلب من “أرانبه” الركض على هذا الأساس فكانت بالتالي أسرع انطلاقة في تاريخ السباق.

المصدر: وكالات