المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخب السعودي يمنح المولد فرصة استعادة النجومية,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-26-2016, 09:30 AM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/70310)
يتطلع سعيد المولد ظهير أيمن فريق الرائد السعودي للعب مباراته الدولية الأولى، منذ ما يقرب من عامين، وذلك عندما يصطدم المنتخب السعودي بنظيريه الأسترالي والإماراتي في تصفيات مونديال 2018.

واستدعى الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي، سعيد المولد، لأول مرة في حقبته التدريبية للأخضر، وذلك بعد المردود الفني المتميز الذي قدمه اللاعب مع “رائد التحدي”.

وانضم المولد إلى الرائد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عقب إمضائه موسمًا ضمن صفوف فريق فارنزي الناشط بدوري الدرجة الثانية البرتغالي.

وأعاد الرائد، الظهير الأيمن الشاب إلى الظهور في المسابقة السعودية، لأول مرة منذ 19 ديسمبر 2014، حين شارك مع فريقه السابق الأهلي أمام الاتحاد بديربي جدة، ضمن الجولة الـ13 من موسم 2014/ 2015.

وانتظر المولد، 25 عامًا، حتى 18 أغسطس الماضي حتى يعلن عودته الرسمية لدوري جميل، عندما لعب مع الرائد أمام الوحدة بالجولة الثانية من المسابقة الحالية.

وشارك المولد في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة للدوري أيضًا، وقدم أداءً مميزًا بالجولات الثلاث، توّجه بإحراز هدفًا وصناعة آخر والتسبب في ثالث سجله حارس الوحدة بالخطأ ضدّ مرماه.

سعيد الدولي

يضع المولد خلف ظهره شهورًا طويلة حُرِم خلالها من التمثيل الدولي، بعد أزمته الشهيرة التي حدثت عقب توقيعه للاتحاد، ثم انتقاله للبرتغال دون ارتداء قميص “العميد” ولو لمرة واحدة، حيث إنَّ الاستدعاء الدولي الأخير للمولد يعود إلى يناير من العام الماضي.

حينها دخل المولد قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا بأستراليا، والتي ودّعها الفريق من الدور الأول، ولم يشارك المولد سوى في مباراة الصين فقط بالجولة الأولى (10 يناير 2015)، إذ سقط اللاعب ضحية الخسارة في ذلك اللقاء وفق رؤية المدرب الروماني كوزمين أولاريو.

وإجمالًا لعب المولد 7 مباريات دولية فقط، أولها ودية أمام فلسطين بتاريخ 6 نوفمبر 2014، ثم جميع مباريات السعودية الخمس بكأس الخليج 2014 في الرياض، واختتمها بمباراة الصين الآسيوية، بمجموع 629 دقيقة.

ولن يكون الطريق لتشكيل الهولندي مارفيك، مفروشًا بالورود أمام سعيد المولد، إذ يتعين عليه إثبات أفضليته على حسن معاذ الظهير الأيمن الأساسي، وبديله محمد البريك نجم الهلال الصاعد.

ورغم صعوبة الفرصة، تعتبر عودة اللاعب إلى قائمة المنتخب أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة للمولد، يستطيع أن يبني عليه خلال الفترة المقبلة، من أجل استعادة مكانته الأساسية واستكمال مشوار النجومية الذي حاد عنه طويلًا بمحض إرادته عقب أزمته الشهيرة.